ارتفـاع جـديـد فـي درجـات الحـرارة اليـوم

من المتوقع وفق «مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية» في تل عمارة، أن يشهد الطقس في لبنان «بدءا من صباح اليوم، ارتفاعا جديداً في درجات الحرارة، التي ستسجل في البقاع 40 درجة مئوية.

وقد تتجاوز هذا الرقم». كما تصل درجة الحرارة في بيروت والمناطق الساحلية إلى ما يزيد عن 35 درجة مئوية، وهي درجات حرارة أعلى من معدلها الطبيعي لمثل الفترة الحالية، كما أعلن المدير العام للمصلحة الدكتور ميشال افرام، الذي أشار إلى أن «الموجة الحارة التي يتأثر بها لبنان كغيره من بلدان شرق البحر الأبيض المتوسط، آتية من شبه الجزيرة العربية. وتستمر حتى صباح الاثنين المقبل، حيث يشهد الطقس انخفاضا بسيطا في درجات الحرارة».

وحذر افرام من احتمال حدوث حرائق، وخصوصا في حقول القمح والعشب اليابس، مطالبا المزارعين بـ«حماية حقولهم من أي حرائق، وبعدم الريّ ظهرا مع زيادة في ساعات الري صباحا ومساء». ووصلت التحذيرات والإرشادات إلى المزارعين المسجلين في الخدمة الإرشادية التي توزعها المصلحة عبر رسائل على الهواتف الخلوية. كما نبه افرام المواطنين إلى «عدم التعرض لأشعة الشمس وحماية رؤوسهم بارتداء قبعات واقية وإلزامهم وبوضع نظارات شمسية على عيونهم والإكثار من شرب المياه».